U3F1ZWV6ZTIwNzk2NzY2NzYyMjcwX0ZyZWUxMzEyMDM5ODc4Nzg1Mg==

قرارات سعوديه عاجله ستغير حياه الوافدين كليا.


قرارات سعوديه عاجله ستغير حياه الوافدين كليا.


اكد وزير الماليه السعودي (محمد الجدعان) في مقابله خاصه مع قناه العربيه :ان بلاده ستتخذ اجراءات صارمه جدا. وان هذه الاجراءات قد تكون مؤلمه .
واضاف :ان جميع الخيارات بالتعامل مع الازمه مفتوحه حاليا. وانه يجب ان نخفض مصروفات الميزانيه بشده.

واوضح الجدعان :ان حزم التحفيزاستهدفت المحافظه علي وظائف المواطنين في القطاع الخاص و استمرار تقديم الخدمات الاساسيه. وحول الاجراءات التي تخذتها الحكوميه السعوديه قال الجدعان انها كانت اجراءات حازمه وسريعه جدا وان الاثر الحقيقي لجائحه كورونا سيظهر غالبا في الربع الثاني وما بعده , ولفت ان ارقام الميزانيه للربع الاول  لم تظهر اثر كورونا بشكل كبير. وان السعوديه ملتزمه باستدامه الماليه العامه وتوفير ما يلزم لمواجهه كورونا.

وقال ايضا محمد الجدعان : ان العالم و المملكه لم يعودوا لما كانوا عليه بعد كورونا بسبب التغير الرهيب و الكبير في الانشطه الاقتصاديه.

وذكر ان قيمه دعم الاقتصاد حتي الان في السعوديه بلغت قيمتها 180مليار ريال و هي تشكل 8% من الانتاج المحلي الغير النفطي , مشيرا ان الحكومه تقوم باتخاذ اجراءات للحد من النفقات مع الانخفاض القوي للارادات.

وان الانخفاض القوي للارادات متوقع ان يستمر حتي العام المالي المقبل .
ووفقا للجدعان فان الحكومه قررت الاستدانه بشكل اكبر من الاسواق العالميه ولكن ذلك وحده لايكفي . وعلي الحكومه النظر الي قائمه النفقات في الميزانيه وتوفير الاقل ضررا علي المواطنين.

واوضح الجدعان : ان بعض المشاريع ستمدد بطبيعتها في ظل الظروف و الاجراءات الوقائيه لمواجهه كورونا , اضافه الي ان بعض النفقات المتعلقه بالسفر و الانتدابات ستخفض بشكل طبيعي جدا .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة