U3F1ZWV6ZTIwNzk2NzY2NzYyMjcwX0ZyZWUxMzEyMDM5ODc4Nzg1Mg==

الظواهر الطبيعيه تتدخل و مخاوف عالميه



انفجار بركان كراكاتوا في اندونسيا اليوم.

بركان كراكاتوا 2020

يشاء القدر في ظل الظروف التي يمر بها العالم من فيرس كرونا حدث اليوم امر مفزع و رهيب, حيث حدث انفجار( لبركان كراكاتوا) علي احد سواحل اندونسيا.
ووصل طول عمود الرمل و الدخان الخارج من البركان 500 متر في الهواء.
وهذا يعتبر اقوى نشاط للبركان بالمقارنه بأخر مره كان البركان  نشط فيه في ديسمبر 2018.

ولكن يوم الجمعه 10/4/2020 سمع سكان عاصمه (جكرتا) و التي تبعد عن مكان البركان 150 كيلومتر . ويقولون انهم سمعوا صوت انفجار عالي و رهيب جدا رغم المسافه الهائله التي تبعد العاصمه عن الركان.

وكما ذكرنا ان البركان انفجر يوم الجمعه الساعه العاشر مساء . و استمر ثوران البركان حوالي دقيقه و12 ثانيه وهدا بعض الشئ بعد ذلك , و لكنه استمر في الثوران مره اخري الساعه العاشره و النصف . و استمرت مده ثورانه 38 دقيقه كامله. واستمره ثوره البركان مستمره الي يوم السبت الصبح الساعه السادسه الا ربع فجرا بتوقيت اندونسيا.اي انه استمر تقريبا 7 ساعات من الثوران و هذا يعتبر و قت طويل جدا.

جزيره كراكاتوا

جزيره كراكاتوا موجوده في مضيق (صوندا) في اندونسيا . ويعتبر بركان كراكاتوا هو واحد من اكثر البراكين المرعبه التي عرفها العالم علي الاطلاق , و هذا ما يعطيه اهميه خاصه واهتمام اكبر علي مستوي العالم حاليا في هذه الايام.

بركان كراكاتوا 1883.

وتاريخيا في سنه 1883 , انفجر بركان كراكاتوا بقوه انفجاريه اقوي 13 مره من القنبله الذريه. ونحن جميعا نعرف القنبله الذريه و مدي تاثيرها  ما فعلته في  بلدتا (هيروشيما)و(ونجاذاجي) و كيف اثرت علي الحياه هناك و كم الخسائر التي تعرضت لها من قتل .وبالتالي يعتبر انفجار البركان رهيب و عالي جدا .حيث سبب وقتها في قتل 136 الف شخص, و تسبب في تغير امناخ العالمي لدرجه انه بسببه ارتفعت درجات الحراره العالميه لسنوات كثيره بعد ذلك . وثوره بركان كركاتوا كانت الاعنف و الاقوي لذلك لم يقدر اي بركان مهما بلغت قوته ان ينافسه من حيث قوه انفجاره. و تسبب ايضا انفجاره وقتها في تسونامي قوي جدا لدرجه انه دمر 165 قريه و بلده و تسبب في اضرار وخيمه و قويه ل 132قريه و بلده ثانيه. وكان ثاني اقوي بركان حدث بعد ذلك في (نيوزيلاندا) في ديسمبر 2019 و تسبب في مقتل 21 شخص .



ربنا يحفظنا و يحفظ الجميع...
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة