U3F1ZWV6ZTIwNzk2NzY2NzYyMjcwX0ZyZWUxMzEyMDM5ODc4Nzg1Mg==

مدبولي يوصي ويكثف عوده المصريين العالقين بالخارج

مدبولي يوصي ويكثف عوده المصريين العالقين بالخارج.

بهدف متابعه جهود اعانه المصريين العالقين بالخارج , ترأس الدكتور مصطفي مدبولي) رئيس مجلس الوزراء اجتماع ضم عدد من الوزراء وجه خلاله بتكسيف الاستعداد لعوده المصريين العالقين بالخارج باسرع وقت ممكن . وقال مدبولي: ان الدوله ستتحمل تكلفه الاقامه والاعاشه للعزل الصحي في المدن الجامعيه. اما من يرغب في العزل الصحي في احد الفنادق سيتحمل تكلفه اقامته بها.

وشدد مدبولي ايضا علي انه لن يسمح لاحد بمخالفه القواعد والترتيبات الخاصه بالعزل الصحي.

واكدت لجنه البحث في شئون المصريين العالقين بالخارج في اجتماعها مع الدكتور مصطفي مدبولي قائله " لن يترك مصري واحد خارج الحدود المصريه في حال رغبته في العوده"

وصرح الدكتور (اسامه هيكل) وزير الاعلام قائلا " النهارده هي بدايه عوده المصريين من دوله الكويت و الدول الاخري . وقال انهم عملوا استباقيات للعمل في هذا الملف المهم.وتشتمل الاسباقيه الاولي عن الحالات الانسانيه و الزائرين المتأخرين.....والاسباقيه الثانيه لمن انتهت فتره اقامته و عمله في البلاد الاخري.......والاسباقيه الثالثه لتأشيره الخروج النهائي والسياحه و الزياره من الدول الاخري.

خطه وجدول زمني وتنسيق كامل بين الدول وسيفارتها بالخارج لتامين عوده منتظمه للمصريين بامان الي ارض الوطن.
الدوله تتحرك بسرعه وفاعليه تجاه ازمه العالقين بما يدحض اي شائعات .

واكدت الدكتوره (نبيله مكرم) وزيره الهجره و شئون المصريين بالخارجعلي عدم الاجتماع و التركيز لاي شائعات و اي تحريضات تحاول تزعزع ثقه المواطن المصري بالخارج بالدوله المصريه مؤكده علي ان القدره الاستعابيه للدوله و مواردها والظروف الاستثنائيه التي تمر بها لم تمنعها من رفض اي مواطن مصري يريد العوده لدولته . وان الدوله لا تغلق ابوابها في وجه مواطنيها.

وصول طائرتين من الكويت محمله بالركاب المصريين.


تم وصول طائرتين قادمتين من الكويت علي متنهما 594 راكبا من المصريين العالقينفي الكويت ويقوم الاطباء الحجر الصحي في مطار القاهره بتوقيع الكشف الطبي علي الركاب قبل خروجهم من المطار في ظل الاجراءات الاحترازيه التي تقوم بها وزاره الصحه بالكشف علي القادمين من الخارج.

وتقدم ركاب الطائرئتين بالشكر الي السيد الرئيس (عبد الفتاح السيسي) مؤكدين ان قراره بسرعه عوده المصريين العالقين في الدول الخارجيه يؤكد ان الدوله المصريه لا تنسي ابنائها. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة